الصحة: ​​هل يتسبب تشقق الأصابع المستمر بالفعل في حدوث هشاشة العظام؟

الصحة: ​​هل يتسبب تشقق الأصابع المستمر بالفعل في حدوث هشاشة العظام؟

الحقيقة أو الأسطورة: هل تصاب بهشاشة العظام من تشقق أصابعك؟
"يرجى التوقف عن تكسير أصابعك - أنت مصاب بهشاشة العظام!" لقد سمع الجميع عن تحذيرات مماثلة ومماثلة عندما يستخدمون أصابعهم لسحب أو ثني أو دفع النغمة النموذجية غير السارة. ولكن هل هو حقا صحيح؟

هل الاصبع الكراك يسبب حقا التهاب المفاصل؟
خلال العام الماضي ، أفاد باحثون كنديون بمعرفة سبب تشقق الأصابع. ولكن بغض النظر عن السبب: تكسير الأصابع رعب حقيقي لكثير من الناس. في بعض الناس ، يعطي الصوت صرخة الرعب. لا ينبغي تجنب تكسير الأصابع فقط احترامًا للآخرين ، ولكن أيضًا لصحتك الخاصة. يسبب التهاب المفاصل. على الأقل هذا ما يقوله المثل. ولكن هل هذا صحيح حقا؟

خطر على المفاصل
وقالت جاكلين ديترت من عيادة أمراض الروماتيزم والمناعة السريرية في شاريتيه يونيفيرسيديتميديسين برلين في رسالة من وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ): "لا يوجد دليل على ذلك." وأوضحت: "تكسير الأصابع يمكن أن يكون أحد الأعراض المصاحبة لالتهاب المفاصل" ، ولكن " هذا لا يؤدي إلى التهاب المفاصل. ”ومع ذلك ، هناك خطر آخر: وفقًا للخبير ، عليك أن تفرط في تمدد المفصل والأربطة للسماح لأصابعك بالكسر. "إذا قمت بذلك عدة مرات في اليوم ، يمكنك استخدامه لتخفيف المفاصل." في هذه الحالة ، لا يعني تخفيف السكون تخفيف التوتر ، بل تآكله. من خلال تقوية العضلات ، يمكنك اتخاذ إجراءات مضادة.

كيف يتطور التهاب المفاصل؟
ولكن إذا كان طقطقة الأصابع غير مسؤولة ، فما هو سبب مرض المفاصل المؤلم - كيف يتطور التهاب المفاصل؟ مع المرض ، يزداد غضروف المفاصل أكثر فأكثر. مع كل إنسان ، يحدث تلف المفاصل مع تقدم العمر. هناك أيضًا أسباب أخرى محتملة. وفقًا لخبراء الصحة ، تتراوح المحفزات من تشوهات العظام (القوس أو الساقين) ، والحمل الزائد مثل زيادة الوزن أو السمنة ، وأمراض التمثيل الغذائي مثل النقرس ، والاستعداد الوراثي ، والعلاجات الرياضية غير الكافية وإصابات الحوادث. وفقًا لمساعدات هشاشة العظام الألمانية في فرانكفورت ، فإن هشاشة العظام هو أكثر أمراض المفاصل شيوعًا. عادة ما تتأثر اليدين والركبتين والوركين. يعاني حوالي خمسة ملايين شخص في ألمانيا من هشاشة العظام. (ميلادي)

معلومات المؤلف والمصدر



فيديو: كيف نقي أنفسنا من مرض هشاشة العظام